جهات اخرى صندوق الاستثمارات العامة

شركة تطوير منتجات الحلال توقع اتفاقية للاستثمار في شركة Believe

تهدف الاتفاقية إلى توطين صناعة مستحضرات التجميل والعناية الشخصية من خلال إنشاء مصنع في المملكة العربية السعودية
تهدف الشركة المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة إلى جعل المملكة مركزًا عالمياً لمنظومة قطاع صناعة منتجات الحلال العالمية
تؤكد هذه الخطوة على دور والتزام صندوق الاستثمارات العامة بقيادة التحول الاقتصادي على مستوى العالم
أعلنت شركة تطوير منتجات الحلال توقيع اتفاقية ملزمة للاستثمار في شركة Believe المتخصصة في مجال مستحضرات التجميل والعناية الشخصية الحلال. 
يهدف هذا الاستثمار إلى نقل المقر الرئيسي لشركة Believe من سنغافورة إلى المملكة العربية السعودية ليكون مركزاً رئيسياً لتصدير منتجات الشركة لمختلف بلدان العالم، وتوطين صناعة مستحضرات التجميل والعناية الشخصية من خلال إنشاء مصنع في المملكة متوافق مع أعلى المعايير العالمية، لصناعة منتجات العلامات التجارية المملوكة من قبل الشركة، بالإضافة إلى تقديم خدمة التصنيع بالتعاقد للعلامات التجارية المحلية في المرحلة الأولى، وصولاً إلى العلامات التجارية العالمية مستقبلاً.
وبهذه المناسبة قال فهد بن سليمان النحيط، الرئيس التنفيذي لشركة "تطوير منتجات الحلال": "استثمارنا بهذا القطاع يعد خطوة أولى مهمة جداً تعمل كمحفز رئيسي لتطوير وتوطين تصنيع مستحضرات التجميل والعناية الشخصية الحلال ورفع كفاءة منظومة القطاع ودعم جهود البحث والتطوير للارتقاء بالخدمات المقدمة محلياً وعالمياً. وتأتي شراكتنا مع شركة Believe كفرصة استراتيجية لتوطين ونقل الخبرات والموارد المتاحة للشركة إلى المملكة العربية السعودية وتقديم منتجات ذات جودة عالية للمستهلكين المحليين والعالميين، كما سيسهم هذا الاستثمار في تحقيق مستهدفات رؤية 2030 من خلال خلق وإيجاد فرص عمل مباشرة وغير مباشرة".
من جانبه، قال أنكت مهاجان، الرئيس التنفيذي لشركة "Believe" : "تمثل هذه الشراكة فرصة استراتيجية لنا لتوسيع نطاق عملنا وإطلاق قدرات تصنيعية وتقديم مستحضرات التجميل والعناية الشخصية ذات الجودة العالية والمتوافقة مع المعايير الإسلامية، حيث إن وجود شركة تطوير منتجات الحلال كمستثمر استراتيجي يعزز من قدرتنا على تحقيق أهدافنا في المنطقة والعالم، ويأتي اتخاذنا للمملكة العربية السعودية مقراً رئيسياً للشركة استجابةً لمكانتها المحورية في العالم الإسلامي".
وتعمل شركة تطوير منتجات الحلال على تعزيز القطاع في المملكة عبر توطين المعرفة والتقنية والابتكار لتطوير منتجات الحلال، بما يدعم هدف جعل المملكة مركزاً عالمياً لمنظومة قطاع صناعة منتجات الحلال الدولية، وتحقيق التزام صندوق الاستثمارات العامة بقيادة التحول الاقتصادي على مستوى العالم.