الوزارات وزارة العدل

وزارة العدل تصدر دليلاً إرشادياً خاصاً بالبورصة العقارية

أصدرت وزارة العدل الدليل الإرشادي للبورصة العقارية، المتضمن شرحاً مفصلاً لكيفية الاستفادة من الخدمات المتنوعة المتاحة عبر البورصة العقارية Srem.moj.gov.sa.
وأكدت الوزارة، أن الدليل الإرشادي للبورصة يُعرف بالخدمات المتاحة والإجراءات؛ الأمر الذي من شأنه التيسير على المستفيدين وتزويدهم بجميع المعلومات والمتطلبات التي تمكنهم من إنجاز خدماتهم واختصار الوقت والجهد عليهم.
ويستعرض الدليل مزايا المؤشرات اللحظية عبر البورصة مثل مؤشر البورصة العقارية اليومي والعرض الحي للصفقات المباشرة؛ مما يمكن من تداول العقارات "البيع والشراء" بكل يسر وسهولة، كما ترتقي بتجربة المستفيدين وتحقق الشفافية والموثوقية.
وتحقق البورصة العقارية الشفافية في الصفقات، إذ تقدم معلومات موثوقة عن قيمة الصفقات للنطاق الجغرافي الذي يحدده المستخدم، وتتيح خدمات فرز ودمج الصكوك العقارية باستخدام الهوية العقارية، وذلك بالتعاون مع وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان.
يُذكر أن منصة البورصة العقارية Srem.moj.gov.sa يتم الدخول عليها عبر النفاذ الوطني الموحد، وبعد الدخول يحدد المستفيد صفته ما إذا كان يود استخدام البورصة "أصالة عن نفسه" أو "وكيلاً عن غيره"، ثم يمكنه استخدام خدمات البورصة.
يمكن الاطلاع على الدليل من خلال هذا الرابط