الوزارات أخرى

برنامج الربط الجوي يرحب بالناقل الوطني بالمملكة المتحدة "الخطوط الجوية البريطانية"

أعلن برنامج الربط الجوي عن دخول الخطوط الجوية البريطانية، الناقل الوطني للمملكة المتحدة برحلات مباشرة بين مدينة جدة ومدينة لندن عبر مطار هيثرو.
ومن المقرر إطلاق الرحلات ابتداءً من الرابع من نوفمبر القادم بواقع أربع رحلات أسبوعية إلى مدينة جدة، وذلك بواسطة أسطول من طائرات بوينج 787.
وبهذه المناسبة أكد كل من الرئيس التنفيذي لبرنامج الربط الجوي ماجد خان، والرئيس التنفيذي لمطارات جدة مازن جوهر، أن عودة الناقل الوطني للمملكة المتحدة إلى جدة، بتسيير رحلات جديدة من مطار هيثرو، ستعزز من الربط الجوي من وإلى المملكة من خلال شبكة الخطوط الجوية البريطانية الرائدة في المملكة المتحدة وأوروبا والممتدة إلى أمريكا الشمالية، والتي تمكن المسافرين من زيارة المملكة العربية السعودية والمساهمة بتنامي سوق السياحة والطيران لدينا".
من جهته لفت رئيس القطاع التجاري للخطوط الجوية البريطانية كولم لاسي الانتباه إلى أن هناك فرص كبيرة للبلدين لتسهيل الربط بين العائلات والأصدقاء والشركات من خلال النقل الجوي.
يذكر أن برنامج الربط الجوي هو برنامج يستهدف زيادة النمو السياحي في المملكة، من خلال تعزيز الربط الجوي بين المملكة ودول العالم، عبر تطوير المسارات الجوية الحالية والمحتملة، وربط المملكة بوجهاتٍ جديدة عالمية، ويعمل برنامج الربط الجوي بصفته المُمكّن التنفيذي للإستراتيجية الوطنية للسياحة، والإستراتيجية الوطنية للطيران، على تعزيز التعاون وبناء الشراكات بين الجهات الفاعلة الرئيسية في القطاعين العام والخاص في منظومتيّ السياحة والطيران، لتعزيز مكانة المملكة بصفتها وجهة سياحية رائدة عالميًا في مجال الربط الجوي السياحي.