الوزارات وزارة التعليم

"الجامعة الإلكترونية" توقّع اتفاقيتين لتنفيذ أول بكالوريوس في إدارة المشاريع

وقّع رئيس الجامعة السعودية الإلكترونية الدكتور محمد يحيى مرضي، اتفاقية تعاون مع جامعة كومبريا البريطانية وشركة BAE Systems لتنفيذ أول برنامج بكالوريوس في إدارة المشاريع يعتمد على نموذج "التدريب المهني" (Apprenticeship).
وتسهم هذة الاتفاقية في تعزيز التعاون الأكاديمي الدولي، وربط التعليم بالتدريب العملي, الذي يعد الأول من نوعه على مستوى المملكة، حيث إنه يتم الدمج بين التعليم الأكاديمي والتطبيق العملي في بيئة صناعية متقدمة، ما يتيح للطلاب تجربة تعليمية متكاملة تجمع بين النظرية والتطبيق، بما يسهم في إكساب الطلبة المهارات الأكاديمية والتطبيقية من أجل تطوير قدرات الطلبة والرابط بين الجانب العلمي والعملي من خلال التدريب في بيئات صناعية حقيقية، يمنحهم فرصًا قيّمة للتطبيق المباشر في مجال معين بما يعزز من تأهليهم لمتطلبات واحتياجات سوق العمل.
وتعد هذه الاتفاقية في إطار جهود الجامعة في إيجاد بيئة تعليمية جاذبة للطلبة تسهم في تطوير الكوادر البشرية وتعزيز جودة التعليم، بهدف إعداد كفاءات قادرة على المنافسة على الصعيدين المحلي والدولي، تحقيقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030. وبرنامج تطوير القدرات البشرية.